recent
أخبار ساخنة

الرسوم الكاملة و الشروط العامة الخاصة بالبطاقة الذهبية

الصفحة الرئيسية
بصراحة من منا قرأ عقد البطاقة الذهبية ، قد أجزم بأن الاغلبية وافق على الشروط بدون قراءة أي سطر وأنا واحد منهم ههه، خاصة إن كان العقد طويل جدا لكن لفت إنتباهي بعد مرور الوقت بالتحديد في الفترة التي خصم بريد الجزائر رسوم البطاقة الذهبية و المقدرة بـ: 350 د ج بدون أي سابق إنذار لذا عدت الى الموقع الرسمي وبحثت على روط الاستخدام ووجدت أني صادقت عليها ، أردت أن أشارككم بعض البنود المهمة كما جاءت في العقد حرفيا ومن أراد قراءتها كاملة سأترك لكم الرابط أسفل التدوينة : 

الشروط الخاصة لبطاقة الدفع الإلكتروني "الذهبية"

 تم تحديد الشروط الخاصة كالتالي:                           

 رسوم وأسعار الاستعمال:


 العمليات المنجزة بواسطة بطاقة "الذهبية":



عمليات الخدمة البنكية الذاتية المنجزة بواسطة بطاقة "الذهبية":



الحدّ من قيمة العمليات المالية المنجزة بواسطة البطاقة:



الشروط العامةلبطاقة الدفع الإلكتروني "الذهبية"

 تعريفات:
 بطاقة "الذهبية": هي بطاقة خصم صادرة عن بريد الجزائر ومطابقة لمعيار الأمان الدولي EMV (يوروباد-ماستركارد-فيزا)، تحمل الرسم البياني لبريد الجزائر.ويمكن لحامل هذه البطاقة أن يجري مختلف العمليات بواسطتها كعملية سحب الأموال، العمليات الخاصة بالخدمات البنكية الذاتية، وعمليات دفع الأموال عبر نهائيات الدفع الإلكتروني.
 المادة 1: موضوع العقد
يحدّد هذا العقد مجموع الشروط الخاصة بمنح بطاقة الدفع الإلكتروني "الذهبيةوشروط استعمالها وتجديدها وإنهاء استعمالها، وكذا شروط فسخ العقد الخاص بها.
المادة 2: الخدمات التي تقدمها بطاقة "الذهبية"
تسمح بطاقة الدفع الإلكتروني "الذهبية" بإجراء المعاملات التالية في كل أرجاء القطر الجزائري:
1.2-عند استعمالها عبر الشبابيك البنكية الآلية:
*سحب الأموال نقدا بالعملة الوطنية.
* الخدمة الذاتية البنكية: الاطلاع على رصيد الحساب، طلب إعداد كشف مصغّر عن العمليات الـــ10 الأخيرة التي تمّ إجراؤها بواسطة البطاقة، طلب دفتر الصكوك.
*تحويل الأموال.
*دفع الأموال
*تسديد الفواتير
* تعبئة رصيد مكالمات الهاتف النقال

 2.2 -عند استعمالها عبر أجهزة إدخال رقم التعريف الشخصي بمكاتب البريد:
* تحديد هوية الزبون لتمكينه من سحب الأموال نقدا بالعملة الوطنية
* سحب الأموال نقدا بالعملة الوطنية
* الاطلاع على رصيد الحساب

 3.2 -عند استعمالها عبر نهائيات الدفع الإلكتروني بالمتاجر:
* دفع وتسديد قيمة المشتريات و / أو الخدمات
* تعبئة رصيد الهاتف النقال.

4.2-عند استعمالها عبر الهاتف النقال:
* دفع وتسديد قيمة المشتريات و / أو الخدمات
*تسديد الفواتير.
*تعبئة رصيد الهاتف النقال.
* طلب إعداد كشف مصغّر عن العمليات الــ10 الأخيرة التي تمّ إجراؤها بواسطة البطاقة.

5.2-عند استعمالها عبر مواقع التجارة الإلكترونية:
* دفع وتسديد قيمة المشتريات و / أو الخدمات
*تسديد الفواتير.

إضغط على التالي لمتابعة الشرح 

<><>
المادة 11: مركز اتصالات بريد الجزائر
يمكن لصاحب البطاقة و/ أو صاحب الحساب الاتصال بمركز اتصالات بريد الجزائر على الرقم "1530 " وهو المركز الذي يشتغل باستمرار 7 أيام / 7 و24 ساعة / 24 وذلك من أجل:
الاستفسار عن كيفية استعمال بطاقة الدفع الإلكتروني
طلب بطاقة الدفع الإلكتروني
طلب إعداد رقم سري(PIN)آخر
احتجاجات
الاعتراض

المادة 12: الشكاوي التعويض
 1.12 . بإمكان صاحب البطاقة وأو الحساب الاعتراض على العمليات المتنازع فيها من خلال الاتصال بمركز اتصالات بريد الجزائر "30 15" وأو عن طريق إيداع شكوى لدى مكتب البريد أو بالمركز المالي الجهويويكون إيداع الشكاوى بتقديم بطاقة أو وصل الدفع الخاص بالعملية المعترض عليها بالإضافة إلى كشف الحساب، وذلك في مدة أقصاها 90 يوما، اعتبارا من تاريخ إجراء العملية المعترض عليها.

المادة 16 مدّة الصلاحية / التجديد /السحب / الاسترجاع
1.16 للبطاقة مدّة صلاحية استعمال ، و هي المدّة المدوّنة على البطاقة نفسها.
2.16 عند اقتراب آجال انتهاء صلاحية البطاقة ،يتم تجديد هذه الأخيرة بصورة إلية و يتم إرسالها إلى صاحبها.
3.16 في حالة رفض صاحب البطاقة تجديد هذه الأخيرة . فانّه يجب عليه الإخطار، مسبقا بتسعين 90 يوما، و هذا بواسطة رسالة مع إشعار بالوصول،
3.16 لبريد الجزائر الحق في سحب أو الأمر بسحب أو تجميد استعمال البطاقة، في أي وقت .كما له الحق في عدم تجديدها. و في هذه الحالة يتم إخطار صاحب البطاقة
و عليه يتحتم على صاحب البطاقة، بالمقابل، إرجاع البطاقة مباشرة بعد الطلب الأول الموجه إليه، كما قد يتعرض لإجراءات عقابية في حال ما إذا استمر في استعمالها.

4.16. يمكن لأي تاجر أو مؤسسة بنكية سحب بطاقة الدفع من مستعملها إذا طالب بريد الجزائر بذلكوفي هذه الحالة، يبقى قرار إرجاع البطاقة لصاحبها من صلاحيات بريد الجزائر فقط.
5.16. يمكن أن يتم استبدال البطاقة ، بطلب من صاحبهاو هذا في حالة تعرض هذه الأخيرة للتلف أو في حالة تجميدها النهائي الناجم عن عملية الاعتراض.
المادة 17: العقوبات و تسوية الخلافات
1.17. كل تجاوز أو مخالفة للقوانين المعمول بها في استعمال البطاقة وكل تزوير أو أي تصريح كاذب ستكون محل عقوبات جزائية وفقا للقوانين المعمول بها.
2.17. فيما عدا الخلافات التجارية، فإن كل الخلافات الأخرى الناتجة عن تنفيذ هذا العقد أو عن طريقة فهمه وتأويله سيتمّ تسويتها وديّاوفي حال استحالة التسوية الودية لهذه النزاعات فسيتم إحالتها على الجهة القضائية المختصة إقليميا.
المادة 18: فسخ العقد
1.18. يمكن فسخ هذا العقد في أي وقت من الأوقات كتابيا من قبل صاحب البطاقةو لا تدخل عملية الفسخ حيّز التنفيذ، إلا بعد اقتطاع كل المبالغ المترتّبة عن التعاملات التي لا تزال رهن التسوية.
2.18. يمكن لبريد الجزائر في أي وقت من الأوقات ودون إشعار مسبق إنهاء صلاحية هذا العقد بشرط حل العمليات التي هي قيد الإجراء، وذلك في الحالات الآتية،
غلق الحساب الذي تشتغل عليه البطاقة.
– وفاة صاحب البطاقة أو فقدانه الأهلية.
3.18. ينجم عن فسخ العقد استكمال تسوية جميع المبالغ الواجبة الأداء دون أدنى الشكليات.
المادة 19: الدخول حيّز التنفيذ
يدخل هذا العقد حيّز التنفيذ مباشرة بعد قبول الزبون للشروط العامة (المادة 323 / مكرّر ثلاثي من القانون المدني الجزائري ).

قرئ و صودق عليه
  

هامّ

في حال تسجيل أي خلل كان أو أي استعمال غير عادي لبطاقتكم "الذهبيةالخاصة بالدفع الإلكتروني،
وفي حال تسجيل أي خلل كان بحسابكم البريدي الجاري،
فإنه يتوجب عليكم إعلام بريد الجزائر بذلك، عن طريق الاتصال بالرقم "30 15" وأو بالتقدم إلى أي مكتب بريد، دون أدنى تأخير.
أما في حال ضياع أو سرقة بطاقتكم "الذهبيةالخاصة بالدفع الإلكتروني،
أو في حالة استعمال بطاقتكم "الذهبيةفي محاولة تزوير أو استعمال البيانات الخاصة باستخدامها،
فإنه يتوجب عليكم تقديم اعتراض لدى بريد الجزائر دون أدنى تأخير، عن طريق الاتصال بالرقم "30 15" وأو بالتقدم إلى أي مكتب بريد.

رابط العقد كامل الموقع الرسمي لبريد الجزائر إضغط هنا

شارك الموضوع من فضلك ليستفيد الجميع .
author-img
ADIB SOFT

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent